استراتيجية الربح من جوجل ادسنس

استراتيجية الربح من جوجل ادسنس

يوفر جوجل ادسنس لمستخدميه والناشرين عليه إمكانية جني الأرباح من المحتوى المقدم ولكن وفقًا لاستراتيجية الربح من جوجل ادسنس، وتتميز استراتيجية الربح من موقع جوجل ادسنس بأنها بسيطة وغير معقدة مقارنة بالمواقع الأخرى التي تتطلب تحسين محركات البحث وقد تستغرق وقتًا طويلًا، وفي البداية قبل أي شيء يجب أن تعي جيدًا آلية عمل جوجل ادسنس لكي تخطو خطوات تحقيق الربح من عليه بطريقة صحيحة وبنجاح.

استراتيجية الربح من جوجل ادسنس

استراتيجية الربح من جوجل ادسنس
استراتيجية الربح من جوجل ادسنس

سهل موقع جوجل ادسنس من استراتيجية الربح من جوجل ادسنس مثلما سهل من عملية الانضمام إليه، ولتحقيق الأرباح من الموقع. بطريقة مضمونة 100% ومرضية يجب تتبع الخطوات الآتية:

إنشاء موقع ويب خاص بك على جوجل ادسنس

استراتيجية الربح من جوجل ادسنس
استراتيجية الربح من جوجل ادسنس

لكي تتمكن من استخدام جوجل ادسنس والنشر عليه يجب أن تمتلك حسابًا خاصًا على الموقع وقد يكون هذا الحساب مدونة، موقع إلكتروني، قناة يوتيوب أو غيرها من الطرق والمسميات التي يسمح بها جوجل ادسنس.

إنشاء موقع ويب خاص بك على جوجل ادسنس. يكون مجانًا وسهلًا جدًا كما أنك تحصل على نسبة 68% من الإيرادات ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار مجموعة أمور ضمن استراتيجية الربح من جوجل ادسنس. لكي تحقق الأرباح المطلوبة، وتتمثل هذه الأمور في:

  • لا بد من نشر محتوى غني وقيم.
  • يجب التنوع في الموضوعات والمجالات التي يشتملها الموقع.
  • استهداف الكلمات المفتاحية الصحيحة.
  • يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك عالي الجودة.
  • الامتثال لشروط وسياسة جوجل ادسنس.
  • يجب أن يكون هناك غرض من موقع الويب الخاص بك.

شاهد أيضًا: خطوات الربح من جوجل ادسنس

أن يكون موقع ويب لغرض وليس موقع ويب (MFA )مخصص لبرنامج AdSense))

لا يفضل جوجل مواقع الويب المخصصة لعرض إعلانات ادسنس حيث يعتبر هذا الأمر غرض وحيد، حيث تتنوع أغراض جوجل ادسنس حيث يمكن استخدام الموقع لجني المزيد من الأرباح عن طريق زيادة أعداد الزيارات والزوار أو للترويج للخدمات والمنتجات وزيادة نسبة المبيعات وبالتالي تحقيق الأرباح.

ليس من الجيد إنشاء موقع أو مدونة على جوجل ادسنس بغرض زيارات العضوية فقط وتشغيل جوجل ادسنس لجني الأرباح بدون أي فائدة محققة للزائر، وعلى الرغم من نجاح هذا الأمر في الماضي لكنه حاليًا لم يعد يجدي نفعًا.

شاهد أيضًا: ماذا تحتاج للبدء في الربح من جوجل ادسنس

أن يكون موقع الويب عال الجودة

تحتاج في جوجل ادسنس أن يكون محتوى موقع الويب الخاص بك عال الجودة ولا يكفي أن يكون المحتوى فقط متوافقًا مع سياسة جوجل ادسنس. لا يرغب المعلنون في عرض إعلاناتهم على مواقع الويب منخفضة الجودة. أو الرديئة وجوجل هو المسؤول عن أموال المعلنين لذلك لن يقبل بأي مواقع منخفضة الجودة.

زيادة حركة مرور الموقع

يشترط جوجل ادسنس زيادة أعداد زيارات الموقع لتحقيق الأرباح عبر النقرات”EPC” أو من خلال نسب النقر إلى الظهور “CTR”، وكلما زادت أعداد زيارات الموقع كلما زادت مبالغ الأموال. التي يحصلها المستخدم أو الناشر من جوجل ادسنس ويعتبر هذا الأمر من أهم استراتيجية الربح من جوجل ادسنس.

لكي تزيد من أعداد زيارات الموقع الخاص بك على جوجل ادسنس يجب أن تستهدف الكلمات المفتاحية الصحيحة لكسب الأرباح. باستخدام جوجل ادسنس أو من خلال أي منصة إعلانية أخرى. والكلمات المفتاحية الصحيحة تكمن في:

  • الكلمات المفتاحية للترويج لمنتجات المعلنين.
  • الكلمات المفتاحية للإجراء والتي تكون أكثر فاعلية.

شاهد أيضًا: كيفية تحقيق أقصى ربح من جوجل ادسنس

الامتثال الكامل لسياسات جوجل ادسنس

إذا لم تمتثل لقواعد جوجل ادسنس بنسبة 100% فإنك تخاطر بفقدان حسابك الخاص على جوجل ادسنس لذلك يجب عليك أن تقرأ شروط وسياسة جوجل ادسنس جيدًا سواء كنت ناشرًا قديمًا أو جديدًا في ادسنس، ويجب أن تأخذ بعين الاعتبار أن موظفي جوجل ادسنس. من أفضل الموظفين الذين وظفوا خصيصًا لعدم تمكن أي مستخدم من تجاوز أو اختراق قواعد وسياسات جوجل ادسنس.

متطلبات التسجيل في جوجل ادسنس

جوجل ادسنس صارمًا جدًا فيما يتعلق بشروط ومتطلبات الانضمام إليه حيث يضع بعض من القواعد واللوائح التي يجب الالتزام بها لكي يتمكن الشخص من الانضمام لجوجل ادسنس ويتحدد ذلك وفقًا لاستراتيجية الربح من جوجل ادسنس، وتتمثل هذه المتطلبات في:

  • يجب ألا يقل عمر الشخص عن 18 عامًا.
  • يجب أن يمتلك الشخص حساب Gmail  نشيط وليس مرتبط بحساب جوجل أدسنس آخر.
  • يجب أن يكون للشخص مدونة أو موقع ويب خاص به.
  • لا بد من التزام الشخص بجميع شروط وأحكام جوجل ادسنس.
  • يجب أن يكون الشخص قادرًا على الوصول لجميع ملفات جوجل ادسنس.

شاهد أيضًا: مقدار الربح من جوجل ادسنس

أنواع الإعلانات في جودجل ادسنس

تشتمل منصة جوجل ادسنس على العديد من الإعلانات التي يطرحها المعلنين على مدونات الناشرين على المنصة لتحقيق وجني الأرباح باتباع استراتيجية الربح من جوجل ادسنس، ومن أبرز أنواع الإعلانات في جوجل ادسنس:

الإعلانات النصية                            

تعرف الإعلانات النصية باسم الروابط الإعلانات وتتميز بأنها من أبسط أنواع الإعلانات المعروضة على مدونات الناشرين على جوجل ادسنس، ويكون لهذا النوع من الإعلانات عنوانًا كما أن رابط يمكن النقر عليه لكي ينقل المستخدم أو الزائر لصفحة الويب الخاصة بالمعلن، كما يتم وصف المنتج أو الخدمة في سطر واحد أو سطرين.

الإعلانات المصورة

تتمثل الإعلانات المصورة في اللافتات التي تعرض أعلى صفحة الويب أو بالأسفل أو على جانبيها، ويتم تنسيق هذه الإعلانات وفقًا لمجموعة خيارات من بينها الأفقي، العمودي، المربع.

شاهد أيضًا: الربح من WordPress: تعرف على ماهيته وكيفية الربح ونصائح لزيادته

الوسائط الغنية

تأتي الوسائط الغنية على هيئة وسائط تفاعلية تتمثل في الفيديو أو HTML و gif  وتستحوذ هذه الوسائط على اهتمام كبير نظرًا لأنها تطلب إجراءات معينة من المستخدمين ولكن يجب الاحتياط عند استخدامها لأن في حالة المبالغة في استخدامها قد تعرض تجربة الزائر للخطر.

كتلة الروابط

من خلال كتلة الروابط يتم عرض ارتباطات بالموضوعات ذات الصلة والمرتبطة بمحتوى الموقع الخاص بك وعندما ينقر المستخدم عليها يتم نقله إلى صفحة إعلانات جوجل المتصلة بموضوع الموقع، ويتم الدفع على كل نقرة ينقرها المستخدم على الإعلانات الموجودة في الصفحة.

شاهد أيضًا: استعمال الإعلانات للربح والتكسب المادي

نصائح لزيادة أرباحك من جوجل أدسنس

تطرح مجموعة نصائح من قبل المحترفين في مجال الإعلانات على جوجل ادسنس بجانب استراتيجية الربح من جوجل ادسنس، وتتمثل هذه النصائح في:

  • يجب أن تجعل إعلاناتك أكثر صلة على جوجل ادسنس.
  • الاعتماد على Ezoic  أو ما يعرف باسم التحسين التلقائي على ادسنس.
  • يجب تحسين موضوع وحجم الإعلانات.
  • ضع إعلاناتك بين المشاركات على جوجل ادسنس.

أسئلة شائعة

هل جوجل أدسنس مجاني؟

نعم، حيث يمكن لمستخدمي جوجل ادسنس الانضمام إليه مجانًا ونشر الإعلانات والتربح من عليه وفقًا لاتباع استراتيجية الربح من جوجل ادسنس.

كيف أحصل على الموافقة الكاملة على حسابي في أدسنس؟

لكي تحصل على الموافقة الكاملة لحسابك على جوجل ادسنس. يجب استيفاء جميع شروط وأحكام جوجل ادسنس والالتزام بالسياسات التي يضعها الموقع.

هل لجوجل ادسنس مساوئ؟

نعم، على الرغم من المزايا العدة التي يوفرها جوجل ادسنس لمستخدميه. إلا أن هناك بعض السلبيات التي يعاني منها البعض وأبرزها تعطيل الحساب بدون أي أسباب، ويمكنك معرفة المزيد من هنا.

أخيرًا وفي الختام نكون قد أبرزنا استراتيجية الربح من جوجل ادسنس وفقًا لمجموعة خطوات كما تطرقنا لأنواع الإعلانات على منصة جوجل ادسنس ومتطلبات الانضمام للمنصة وبعض من النصائح لزيادة الأرباح.

 

 

2 تعليقات
  1. […] شاهد أيضًا: استراتيجية الربح من جوجل ادسنس […]

  2. […] شاهد أيضًا: استراتيجية الربح من جوجل ادسنس […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.