ماذا تحتاج للبدء في الربح من جوجل ادسنس

ماذا تحتاج للبدء في الربح من جوجل ادسنس

ماذا تحتاج للبدء في الربح من جوجل ادسنس وما هي الطرق التي تساعد في زيادة الأرباح من جوجل أدسنس، كل هذه الأسئلة سوف نجاوب عليها من خلال هذا المقال، إذ هناك الكثير من الوسائل التي يمكن للمستخدم الاستعانة بها من أجل تحقيق الربح وكلها وسائل بسيطة ويمكن تطبيقها بعد التعرف عليها بشكل تفصيلي.

ماذا تحتاج للبدء في الربح من جوجل ادسنس

"<yoastmark

قبل التعرف علي كيفية الربح من جوجل أدسنس لابد أولًا من فهم وتعريف جوجل أدسنس. حيث تعتبر Google Ads أحد الشركات التابعة لموقع جوجل والتي يمكن للمستخدم عن طريقها عمل الإعلانات المختلفة. من أجل زيادة عدد الزوار للمنتج أو الخدمة التي يقوم المعلن بتسويقها.

حيث تعمل شركة جوجل كوسيط بين كل من المستخدم الذي يرغب في الإعلان. من أجل زيادة عدد الزوار وبين الناشر الذي يرغب في أن يحصل على نسبة من الربح جراء تخصيص مساحة من الإعلان على الموقع الخاص به.

وكل هذا يتم وفق خطة استراتيجية وأنظمة استهداف ذكية للغاية تعمل على إظهار الإعلانات التي تتوافق مع الموقع والتي لها علاقة وصلة وثيقة بالمحتوى الذي يتم وضعه على الموقع.

وتقوم الشركة المختصة بتنظيم تزويد الزوار من جوجل باسم جوجل أدس. أما الشركة المسؤولة عن ترويج هذه الإعلانات في أي موقع ذو صلة بالنشاط التسويقي. تعرف باسم جوجل أدسنس وهي الشركة المفترض التعامل معها باعتبارها الجهة المسؤولة عن النشر للمحتوى التسويقي الخاص بك.

مع العلم بأن الأنظمة الخاصة بجوجل لتبادلات الإعلانية لا يكتفي عملها عند هذا الحد فقط، ولكنها تقوم بتوفير الكثير من الربح من خلال جوجل أدسنس. وذلك عن طريق تملك الموقع الإلكتروني حتى يمكن الاستفادة من مزايا جوجل أدسنس.

شاهد أيضًا: شروط الاشتراك للتربح من جوجل ادسنس

ماذا تحتاج لكي تبدأ في الربح من أدسنس

"<yoastmark

للبدء في تحقيق الربح من جوجل أدسنس فإنك تحتاج إلى معرفة مجموعة من الأساسيات التي يمكن من خلالها الإجابة على سؤال ماذا تحتاج للبدء في الربح من جوجل ادسنس وذلك كما يلي:

فكرة موقع إلكتروني جيدة

  • إن أول ما يمكن البدء به هو تحديد فكرة خاصة بموقع الويب الذي ترغب في إنشائه.
  • حيث يجب التفكير في موقع يحتوي على اهتمامات خاصة بك وذلك إذا كنت انت من ستكتب المحتوى الخاص بك بنفسك.
  • ولكن إذا كنت سوف تعين أشخاص أخرى لكتابة المحتوى. فلابد من توافر مصادر مستمرة يمكن من خلالها كتابة المحتوى للموقع.
  • يفضل اختيار موقع ينشر محتوى مهم للجمهور وعليه طلب كثير.
  • وفي هذه الحالة تستطيع أن تستعين بأداة جوجل التي تساعد في التعرف على الكلمة المفتاحية. التي تهم الجمهور.

شاهد أيضًا: كيفية تحقيق أقصى ربح من جوجل ادسنس

شراء استضافة واسم نطاق

  • تتراوح أسعار الخدمات التي يقدمها كل من اسم الدومين وشركة الاستضافة بما يتناسب مع ميزانيتك.
  • ففي حال لم يكن لديك عائد مادي مناسب يمكنك أن تبدأ بمدونة على موقع بلوجر كبداية لك.
  • أما في حال توفر لك مبلغ للاستثمار فيمكنك شراء استضافات أو اسم خاص بالدومين للموقع الخاص بك.

إنشاء موقع إلكتروني

  • يعتمد هذا العامل على الخيارات السابقة ففي حال قمت بالبدء على موقع بلوجر فإنك توفر أداة عمل لموقعك الإلكتروني متكاملة.
  • وإذا كنت ترغب في إنشاء موقع خاص بك عن طريق الاستضافة وتحديد اسم دومين فيمكنك اتباع عدة خطوات.
  • أهم هذه الخطوات القيام بمعرفة كيفية إنشاء موقع على ووردبريس باعتبارها أحد أسهل الأدوات الخاصة بإنشاء المواقع.

انشاء محتوى جيد ومفيد وحصري لموقعك

  • لا يجب الاعتماد على نشر المحتوى بغرض ملء خانة في الموقع فقط.
  • ولكن لابد من انشاء محتوى يتناسب مع الموقع ومع ما يفضل الجمهور.
  • وذلك من أجل تحسين التجربة وزيادة عدد الزوار ومن ثم تحسين الربح.

شاهد أيضًا: طريقة الربح من جوجل ادسنس بدون امتلاك موقع

مواصفات الموقع الذي يتم قبوله في جوجل أدسنس

بعد التعرف على إجابة سؤال ماذا تحتاج للبدء في الربح من جوجل ادسنس دعنا نتطرق إلى معرفة أهم المواصفات التي تساعد في قبول الموقع على جوجل ادسنس باعتبار هذه الخطوة أهم خطوة، وذلك كما يلي:

يجب أن يكون الموقع متميز ويحتوي على محتوى حصري متماشي مع السياسات. التي تم وضعها بواسطة جوجل أدسنس، ويفضل أن يشتمل الموقع على عدد مناسب وكبير من المقالات من أجل إمكانية تفعيل الاشتراك في أداة جوجل ادسنس.

لابد أن يتسم الموقع بالبساطة في التصميم وان يكون سهل وجيد من حيث الاستخدام للزوار، لذا فلابد من أن يكون الموقع سهل التعامل بواسطة الزائر ويجب تضمين روابط في الموقع تعمل على تسهيل عملية الانتقال بين الصفحات الخاصة بالموقع.

يجب أن يشتمل الموقع على صفحات فائدتها تقديم الخدمات الإدارية للزوار والتي تعتبر الواجهة الرسمية لكل من يتصفح الموقع ومن أهمها صفحة اتصل بنا والصفحة الخاصة بالأحكام والشروط وسياسات الموقع، وذلك بالإضافة إلى صفحة رئيسية أيضًا توضح معلومات حول الموقع.

لابد أن يحصل الموقع على عدد مناسب من الزوار حتى يتم قبول طلبك في الاشتراك. في خدمة جوجل ادسنس وذلك يعتمد على نوع المحتوى الذي يقدمه الموقع وكذلك يعتمد على الخطة الخاصة بالتسويق الموضوعة للموقع.

شاهد أيضًا: الربح من WordPress: تعرف على ماهيته وكيفية الربح ونصائح لزيادته

خطوات التسجيل في جوجل أدسنس

والآن بعدما قمنا بتوضيح أبرز الأمور الخاصة بإجابة سؤال ماذا تحتاج للبدء في الربح من جوجل ادسنس ومعرفة أهم المواصفات الواجب توافرها في الموقع الخاص بك. سوف نتطرق إلى معرفة الخطوات الخاصة بالتسجيل:

أولًا قم بتسجيل الدخول إلى حساب الـGmail  الخاص بك وذلك من أجل تسهيل عملية الدخول. إلى جوجل أدسنس وفي حال لم تمتلك حساب قم بإنشاء حساب خاص بك على جوجل من هنا.

ثانيًا قم بالذهاب إلى الصفحة الأساسية الخاصة بجوجل أدسنس ثم قم بالدخول إلى الصفحة الخاصة بالتسجيل في جوجل أدسنس وذلك من هنا.

ثالثًا قم بالانتقال إلى الصفحة الخاصة بإنشاء حساب وذلك عن طريق النقر على الزر الخاص بأيقونة اشترك الآن والذي ستجده باللون الأخضر في أسفل الصفحة.

رابعًا قم بإدخال الرابط الخاص بالموقع والبريد الإلكتروني لك ثم انقر على زر الموافقة من أجل استقبال كافة الرسائل المرسلة من جوجل والتعرف على أهم النصائح والاقتراحات التي تقدمها، ومن ثم انقر على قائمة الحفظ والمتابعة.

خامسًا قم باختيار الدولة الخاصة بك وقم بالموافقة على كافة البنود والشروط . الموضوعة ثم اضغط على قائمة إنشاء الحساب مع العلم بأن جوجل قد قام برصد الحساب الخاص بك منذ الخطوة الأولى في تسجيل دخولك.

سادسًا قم بإدخال بيانات العنوان التفصيلية الخاصة بك ثم قم بالنقر على قائمة إنشاء حساب وابدأ في تخطي الاشعارات وسوف تظهر أمامك الصفحة الرئيسية الخاصة بالمعلومات والعناوين وكافة التفاصيل الخاصة بك.

سابعًا وأخيرًا قم بربط موقعك ببرنامج أدسنس وذلك من خلال إدخال المعلومات المتعلقة بعنوانك ومن ثم النقر على قائمة الإرسال وسوف يتم بعدها انتقالك بشكل تلقائي. إلى الصفحة الحاصة بربط صفحتك بالبرنامج، ويمكنك معرفة المزيد من هنا.

وبذلك نكون قد أجبنا على كافة التفاصيل الخاصة بإجابة سؤال ماذا تحتاج للبدء في الربح من جوجل ادسنس مع التعرف على أهم المواصفات التي يجب توافرها في الموقع الخاص. بك حتى تستطيع أن تحقق أكبر قدر من الربح وزيادة الزوار.

تعليق 1
  1. […] شاهد أيضًا: ماذا تحتاج للبدء في الربح من جوجل ادسنس […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.