طرق وأساليب وضع إعلان ممول على موقع انستقرام الإلكتروني

الكثير من الأسئلة والاستفسارات التي تراود زوارنا الكرام فيما يخص طرق وأساليب الاستفادة من موقع انستقرام الإلكتروني من خلال وضع إعلانات ممولة، تفيد أصحاب المشاريع في تمويل منتجاتهم والوصول إلى أكبر قاعدة من المستخدمين، وهذا ما سنوضحه لكم اليوم من خلال مقالنا التالي المقدم من موقعنا هذا ، آملين أن تنال إعجابكم وتحقق الفائدة لكم.

خطوات وضع إعلان ممول بالكامل على موقع انستقرام الإلكتروني

زوارنا الأعزاء… من أجل الاستفادة من موقع انستقرام الإلكتروني. ووضع إعلان ممول بطريقة صحيحة ومثالية تجلب العديد من العملاء والمتابعين، فلابد لكم من السير وفق خطوات معينة ومدروسة، وهي كالتالي:

  • في البداية يجب إنشاء حساب انستقرام إلكتروني خاص وربطه بمدير إعلانات الموقع هنا.
  • تحضير المنتج وتجهيزه عبر التقاط بعض الصور الفتوغرافية أو عبر مقاطع الفيديو، وذلك من أجل تضمينها داخل الإعلان الممول.
  • قم بتحديد هدفك من الإعلان والفكرة منه وكيف يتماشى مع تسويق منتجك.
  • ثم البدء بعملية إعداد مدير الإعلانات على حساب انستقرام.
  • ومن ثم النقر على خيار إنشاء الإعلان المتواجد في رأس الصفحة، من الجزء الأيمن لها.
  • بعد ذلك نقوم بإدخال اسم الشركة الممولة، مع اسم المستخدم، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني.
  • تحديد موضوع الإعلان، وذلك كهدف يدعم منصة انستقرام للتواصل الاجتماعي.
  • ومن ثم الضغط على (متابعة) من أجل الاستكمال.
  • ثم نقوم بإدخال كافة المتطلبات المتعلقة بمجموعتنا الإعلانية من بيانات ومعلومات.
  • ليليها خيار تحديد المواضع اليدوية، لنحدد خلالها انستقرام، وذلك من أجل ظهور الإعلانات عليه.
  • كما يمكننا تحديد خيار المواضع التلقائية، وذلك من أجل تشغيل الإعلان الخاص بشركتك على كافة مواقع التواصل الاجتماعي وما يرتبط بها من تطبيقات مثل الفيسبوك وغيرها.
  • ثم الاستكمال عن طريق الضغط على (متابعة).
  • وبهذا نكون قد حددنا موقع انستقرام الإلكتروني كموضع أساسي للإعلان، والذي سيتم عبره استكمال إعلانك وإضافة كافة التفاصيل عليه، من طبيعة الإعلان ودرجة تنسيقه بالإضافة إلى كافة الروابط المتعلقة به.
  • كم يمكنك القيام بمعاينة الإعلان وتفحصه جيداً قبل إرساله للتقييم.
  • ليظهر الإعلان بشكل مباشر وأنيق فور الموافقة عليه.

الأهمية والفائدة القصوى من وضع إعلان ممول على موقع انستقرام الإلكتروني

زوارنا ومتابعينا الأعزاء… هنالك عدة فوائد مهمة وضرورية سنحصل عليها من خلال وضعنا لإعلان ممول على موقع انستقرام الإلكتروني، والتي سنتعرف عليها معاً في مقالنا التالي، وهي:

  • القدرة الهائلة والكبيرة في وصول المنتج إلى أكبر عدد من المستخدمين بشرائحهم المختلفة.
  • تمنح أصحاب المشاريع والشركات من إمكانية عرض منتجاتهم بصورة ذات فعالية بعيداً عن السرد الممل للعملاء.
  • يمنح الممولين عرض كافة أعمالهم بشكل إيجابي وجذاب للغاية، حيث يبلغ عدد الإعلانات الموضوعة على منصة انستقرام الإلكترونية سنوياً، أكثر من 2 مليون إعلان، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على أهمية الموقع في التسويق وعرض المنتجات بطريقة إيجابية وفعالة.
  • بالإضافة إلى إسهام الإعلانات الموضوعة على منصات التواصل الاجتماعي من فيسبوك او انستقرام بشكل كبير على جذب أعداد هائلة من المستخدمين، كذلك يمكننا إضفاء طابع شخصي ذو رونق خاص على كافة الإعلانات، وذلك إضافة إلى التنوع الذي تطرحه انستقرام في الإعلانات.

طرق وأساليب موقع انستقرام الإلكتروني في وضع الإعلانات

هنالك عدة طرق وأساليب يعمل موقع انستقرام الإلكتروني على السير وفقها لوضع إعلان ممول وهي كالتالي:

– الإعلانات المدفوعة:

وهي طريقة تتمثل في عرض المنتج عن طريق وضع الصور الفوتوغرافية والفيديوهات المتنوعة، تماماً كالتي يتم وضعها من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن تختلف بأنها ممولة بالكامل ومنتشرة بشكل أوسع ومعروضة لفئات محددة من المستخدمين بشكل مكثف، وذلك بناء على عادات واهتمامات الأشخاص وطرق شراءهم المتنوعة، حيث يتمكن موقع انستقرام الإلكتروني من الوصول إليها، من أجل عرض المنتج بحسب رغبات المستخدمين واهتماماتهم، بالإضافة إلى أن انستقرام يمنح ميزة تحديد الموقع الجغرافي للعميل، وذلك بحسب رغبة صاحب المشروع في إضافتها والاستفادة منها.

كما وتجدر الإشارة والتنويه إلى أنه يتوجب على صورة الإعلان المرفوعة أن لا تتعدى حجم  1080* 1080 بكسل، وذلك من أجل وضوح الصورة وأخذها الشكل المربع.

وعلى ذلك ينبغي على كافة الشركات الراغبة في وضع صورة تمويلية للإعلان على انستقرام، أن تكون متضمنة جميع المعلومات الخاصة بالمنتج المطروح، وبشكل مربع.

– الإعلانات المعروضة في القصص:

وهي من أحد أهم الوسائل التي يتم من خلالها نشر الإعلانات، وذلك لإمكانية مشاركتها مع كافة المستخدمين لمدة يوم وليلة كاملين، لتعاود الاختفاء بعدها، ومن أهم ما تتميز به هو ظهورها في ملف المستخدم الشخصي، وذلك في أسفل المعلومات الخاصة به في حال كان يرغب في عرضها والاهتمام بها، أو من خلال اتفاق مادي يتم بينه وبين الممول الرئيسي للإعلان، كما ويمكننا وضع رابط خاص بالشركة أو المؤسسة المنتجة ضمن الإعلان في القصة، والتي تسهل الوصول بشكل كبير إلى ما هو معروض على العملاء.

والجدير بالذكر هو أن موقع انستقرام الإلكتروني يمنع بشكل نهائي نشر الروابط ضمن التعليقات أو المنشورات، ويسمح بها فقط من خلال القصص، التي يمكننا من خلالها الإشارة إلى صفحة المنتج والشركة الممولة.

– مجموعة الإعلانات:

وهي خدمة تتيح للمستخدمين التسوق وشراء مجموعة كبيرة من المنتجات في آن واحد، وذلك عن طريق وضع منشور واحد يشمل كافة الإعلانات، عوضاً عن وضع عدة منشورات، بالإضافة إلى أنه وبمجرد مشاهدة أي صورة أو فيديو من قبل المتابعين، فستظهر تلقائياً عدة عروض تسويقية خاصة، وذلك بدلاً من الاكتفاء بعرض واحد لمنتج معين.

– عرض المنتجات من خلال إعلانات التسوق:

حيث يتم استخدام هذه الميزة في نشر الإعلانات الممولة على موقع انستقرام الإلكتروني بطريقة غير مباشرة، ويكون ذلك باتباع اسلوب معين مع الأفراد، من خلال عرض كافة معلومات المنتج وخصائصه في الصورة أو مقطع الفيديو.

فبمجرد نقرة واحدة من قبل المستخدم على صورة المنتج أو الفيديو الخاص به. فإنها ستتيح له الحصول عليه واقتنائه بشكل فوري، ومعرفة كل تفاصيله بحذافيرها. كما يتم النقر مرة أخرى وذلك من أجل تأكيد عملية الشراء.

– إعلانات المستكشف الممولة:

وهي من أحد أهم الوسائل الرئيسية المستخدمة في العلامات التجارية المتنوعة التي يرغب المستخدمين في متابعتها، وبناء على ذلك يتم إنشاء الإعلان الممول من أجل جذب انتباه أكبر شريحة للعملاء الذين لا يتابعون المنتج والشركة الممولة له، ويعرفون عنه أكثر فأكثر.

– الإعلان عن طريق مقاطع الريلز:

وهي من أحد أهم الخواص المضافة حديثاً لموقع انستقرام الإلكتروني. والتي تتيح لصاحب المنتج عرض إعلان قصير مدته 50 ثانية، يشرح من خلالها طبيعة المنتج وصفاته وخصائصه، وتمكن المستخدمين من التعبير عن إعجابهم بالمنتج وإبداء آرائهم عبر التعليقات.

ما المتطلبات الواجب توفرها لإنشاء إعلان ممول على موقع انستقرام الإلكتروني؟

أعزاءنا المتابعين… هنالك عدة نقاط ضرورية للغاية. ومن الواجب توفرها من أجل الحصول على إعلان ممول متميز وجاذب للعملاء في موقع انستقرام الإلكتروني، وهي كالتالي:

  • يجب توفر قاعدة جماهيرية كبيرة نسبياً من متابعين ومشتركين.
  • كما ينبغي وجود تفاعل مستمر من قبل المتابعين على انستقرام. ويكون ذلك من خلال عدة عروض وجوائز ممكن أن تطرحها الشركة من حين لأخر.
  • يجب توفر شخص محترف ومتمرس في إدارة قواعد التسويق على المنصة.
  • بالإضافة إلى معرفة الأهداف المرادة من الإعلان وتحديدها بشكل مناسب ومدروس.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم أهم النقاط الواجب توفرها في أي إعلان ممول ناجح وجاذب للجماهير. آملين أن نحقق غايتكم في المزيد من النجاح والتألق.

الخاتمة:

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الفائدة في شرحنا المفصل عن كيفية تمويل أي منتج عبر منصة انستقرام الاجتماعية، آملين أن تنال إعجابكم، ولا تنسوا أن تشاركونا بآرائكم وتعليقاتكم لتعم الفائدة أكثر فأكثر، وانتظرونا في مواضيع أخرى ذات فائدة لكم.

كما يمكنكم التواصل معنا على المواقع التالية:

  • فنرجوا زيارة موقعنا من الرابط هنا.
  • كما يمكنكم زيارة موقعنا على اليوتيوب من الرابط هنا.
  • ويمكنكم زيارة موقعنا على الأنستقرام من الرابط هنا.
  • كما يمكنكم زيارة موقعنا على التويتر من الرابط هنا.
  • ويمكنكم زيارة موقعنا على الفيس بوك من الرابط هنا.
  • كما يمكنكم شراء البطاقات والباقات وشحنها من الرابط هنا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.