أفضل برامج VPN للأندرويد لعام 2022

برامج VPN أصبحت كثيرة في الآونة الأخيرة. والحاجة إليها ازدادت بشكل كبير. فكثير منا لا يخلو جهازه المحمول من برنامج VPN على الأقل. فما هي VPN وما هي أفضل برامج VPN للأندرويد. تابع هذا المقال لتعرف المزيد عنها.

أولًا: تقنية VPN

تحدثنا في مقال سابق عن برنامج X-VPN وهو شبيه بما سنكتب عنه اليوم لكنه لأجهزة الحاسوب ويوفر نسخة للجوال أيضًا.

تعد خدمة VPN من الخدمات الكثيرة المنتشرة حاليًا وهي اختصار لـ (Virtual Private Network) وتعني الشبكة الافتراضية الخاصة. لأنه هناك الكثير من المواقع التي لا يسمح لك موقعك الجغرافي الوصول إليها بسبب حجبها عنك يمكنك باستخدام أحد برامج VPN أن تصل لها بكل سهولة. فهو يوفر لك شبكة خاصة يقوم باستقبال طلباتك ليعيد طلبها باسمه الخاص. وعندما يحصل على النتيجة يرجع لك النتيجة على الفور وكأنك اتصلت بالموقع المحجوب مباشرة. إضافة إلى ذلك يقدم خدمات الحماية والأمان لطلباتك عبر الانترنت من خلال تشفير الرسائل بخوارزميات محددة قبل إرساله واستقبالها.

ما هي أفضل برامج VPN للأندرويد

Proton VPN

يعد واحدًا من أفضل البرامج المجانية التي تقدم هذه الخدمة. حيث يقدم خدمات التشفير باستخدام AES 265 وRSA 4096 والتي تعد من الخوارزميات المستحيل فك تشفيرها. ليضمن لك سلامة بياناتك في الإرسال وسريتها. كما يقدم البرنامج بشكل المجاني القدرة على الاتصال باستخدام مخدمات أحد البلدان الثلاثة الآتية: اليابان، والولايات المتحدة الأمريكية، وهولندا. كما أنه لا يعطي حدود للتحميل في اليوم. لكن عيبه الوحيد أن سرعته ليست عالية كثيرًا.

يمكنك تحميله من هنا.

Hotspot Shield

يعد أشهر برنامج في هذا المجال. لأنه يملك واجهة سهلة الاستخدام وواضحة. حيث يعد الخيار الأول للأشخاص الذين لا يملكون معرفة تقنية ولا يحتاجون للكثير من الوصول والسرعات وأحجام التحميل (المستخدمون العاديون). فهو يقيدك بالاتصال بمخدم واحد في الولايات المتحدة الأمريكية. ويعطيك 500 ميغابايت في اليوم الواحد تحميل. لكنه يملك بعض الحسنات وهي الاتصال التلقائي عندما تتصل بشبكة غير موثوقة أو تتصل بشبكة الجوال.
عيوبه كثيرة للإصدار المجاني غير التي ذكرناها سابقًا. لكن مع نسخته المدفوعة يختلف الأمر قليلًا.

لتحميل التطبيق اضغط هنا.

Betternet VPN

يعد من أفضل التطبيقات التي تقدم خدمة VPN ومن أسرع الشبكات الافتراضية الخاصة هي شبكته. ولا يجب عليك التسجيل فيه عند تحميله فمجرد أن تعطيه اتصال يتصل بأفضل خادم متواجد حاليًا. من سلبياته أنه لا يسمح لك اختيار خادم للاتصال به. لكن مع ذلك يبقى هذا البرنامج خيار الكثيرين الأول لأنه سريع وسهل الاستخدام.

اضغط هنا للتحميل.

Windscribe VPN

يعد هذا البرنامج أفضل خيار إذا كنت تريد الوصول فقط للمواقع المحجوبة ولا تريد التحميل بأحجام كبيرة. لأن هذا التطبيق سريع وآمن وسهل الاستخدام ويتمتع بكثير من المميزات المجتمعة لكنه يملك عيب بأنه لا يسمح لك إلا بتحميل 10 غيغابايت بالشهر. وهذه سيئة ملحوظة فيه.

اضغط هنا للتحميل.

النهاية

يمكنك اختيار ما تجده مناسبًا من تلك البرامج. ويمكنك تجربتها جميعًا قبل الاختيار. لأن كل مستخدم يجد برنامجًا يعجبه ويستخدمه دائمًا.

شاركنا تجربتك مع هذه البرامج في التعليقات وأي منها تستخدم حاليًا.

تعليق 1
  1. […] أفضل برامج VPN للأندرويد لعام 2022 […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.