الدليل الشامل للبدء على منصة استكتب

استكتب هي منصة للعمل الحر لخدمات صناعة المحتوى النصي، تتميز المنصة بتخصصها في مجال صناعة المحتوى بالتحديد كتابة وترجمة، وتتميز بتجمهر عدد كبير من الكتاب وصناع المحتوى النصي فيها، إضافة للمتابعة الحثيثة من قبل الدعم الفني على منصة استكتب لطلبات العملاء، للتأكد من استلام الخدمات المطلوبة بجودة عالية.

كيفية العمل على منصة استكتب

إنشاء خدمة على منصة استكتب

فبمجرد إنشاء حساب لك، كل ما يجب فعله لتصبح كاتبًا هو إنشاء خدمة على المنصة،  ثم تأكد من أن الخدمة الخاصة بك تلفت الانتباه، لأن المستكتبين المحتملين يتخذون قراراتهم بناءً على المحتوى الخاص بك على موقع استكتب.

إرسال الخدمة على المنصة

بعد إنشائك للخدمة بشكل متقن، أرسلها حتى يتأكد المسؤول من أن كل شيء جيد، فنادرًا ما يرفض المسؤولون الخدمات على المنصة، لكن مع ذلك، تأكد أن كل شيء يبدو جيدًا  جدًا قبل الإرسال.

تلقى الطلبات من جميع الدول على منصة استكتب

بعد أن تتم الموافقة على خدمتك من قبل المسؤولون على المنصة، ستبدأ بتلقي الكثير من الطلبات من المستكتبين من جميع أنحاء العالم، فكل ما عليك فعله هو أن تقدم أفضل ما عندك في كل طلب تقدمه.

تقديم أفضل ما لديك

فبمجرد استلام الطلبات، حاول بذل أقصى جهدك لإرضاء المستكتبين، هذا هام جدًا لأنه يعطيك أولوية من أجل الأعمال اللاحقة، وسيُكتب مراجعات مميزة بخصوص أعمالك، فالتواصل هو المفتاح، لذلك تأكد من أنك على اتصال دائمًا مع مستكتبك.

قيّم مستكتبيك على منصة استكتب

يقوم كثير من المستكتبين بمتابعة التقييمات الخاصة، فمن الهام تقييم المستكتبين باستمرار بناءً على سلوكهم أثناء عملية الطلب على المنصة، فهذا هام للكتّاب الجدد ولإدارة المنصة، فيُعطي معظم الكتاب 5 نجوم.

  • تقاضى أجرك في الوقت المحدد عبر المنصة

احصل على الأموال من ربحك على منصة استكتب في الوقت المحدد، في كل مرة بعد انتهاء العمل، حيث يتم تحويل الدفعة إليك، كما ويتيح لك نظامنا تحويل الأموال من نظامنا إلى حساب PayPal المعروف أو حساب مصرفي تختاره.

لماذا منصة استكتب

  • جودة عالية في الأداء
  • سهولة في التعامل
  • أمان وضمان للعمل
  • تخصص وإتقان في العمل

الخدمات المقدمة على منصة استكتب

  • صناعة المحتوى النصي
  • خدمات ترجمة النص
  • تحرير المحتوى النصي
  • خدمات تصميم وجرافيك

 

مميزات منصة استكتب

فيها إضافات يمكن للمستخدم تطوير خدمته على المنصة من خلالها، حيث يُضاف سعر محدد إلى السعر الأساسي للخدمة مقابل تقديم إضافة نوعية للخدمة نفسها ( مثال: إن كنت تقدم خدمة ترجمة مقال على منصة استكتب خلال 5 أيام مقابل 20$ فيمكنك، فيمكنك إضافة تطوير أول بأن تترجم المقالة خلال 3 أيام مقابل زيادة على سعر الخدمة على المنصة بـ5$، أي سيصبح سعر الخدمة ما يُقدّر ب 25$ )

شرح كيفية استخدام موقع istakteb 

كالعادة في البداية سيكون عليك الدخول إلى الموقع استكتب، ويمكنك القيام بهذا من خلال البحث عنه على الانترنت، سيظهر لك فورًا.

سيكون عليك إدخال البيانات الظاهرة أمامك على المنصة، لكن يمكنك تجاهل كل هذا واستخدام أحد حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي للتسجيل مثل حساب فيس بوك الشخصي.

في تلك الخطوة يجب عليك كتابة اسم المستخدم الخاص بك، ذلك حتى تتمكن من الانتهاء من إنشاء الحساب.

وبذلك تكون قد أتممت إنشاء حساب على منصة استكتب بسهولة. لكن يبقى فقط خطوات بسيطة وهي إضافة الخدمة، ثم ستتمكن من الاستكمال عن طريق الضغط على زر أضف مشروعًا.

بالنهاية قم بوصف خدمة الكتابة التي ستقدمها لعملائك من خلال موقع استكتب. بعد ذلك حدد التصنيف وهو نوع الكتابة التي أرفقتها والسعر الذي حددته، ومدة التسليم المتوقعة، ثم قم بالضغط للتسليم. وسيقوم فريق الموقع على المنصة بمراجعة الخدمة التي أدرجتها. وفي حالة إذا كان لا يوجد بها أخطاء سيتم نشرها على الفور على المنصة أما في حالة وجود أخطاء سيتم التواصل معك من خلال بريدك الإلكتروني الخاص. ومساعدتك على حل الأخطاء

كان هذا كل ما يخص التسجيل في منصة استكتب للعمل الحر. تعرفت فيما ذكرته في السابق على الموقع، وخطوات التسجيل عليه، وكيفية الربح على المنصة. كم ونود إخبارك بأنّ الأسعار مناسبة ومتكافئة مع الجهد والجودة والإمكانية الشرائية، ماذا تنتظر؟ قم بالتسجيل على الموقع الآن

اقرأ أيضًا:

دليلك الشامل للبدء بالعمل على منصة نبّش

كل ما تود معرفته عن متجر بيكاليكا

موقع Upwork

 منصات العمل الحر| موقع Freelancer

سوق فن Souq Fann

منصات العمل الحر| موقع خدماتي 

كل ما عليك فعله للبدء على منصة بحر

دليلك نحو البدء في موقع أي خدمة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.